Take a fresh look at your lifestyle.

كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول الفصل الأول

45

تجدون في هذا المقال رابط تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول الفصل الأول للتحميل PDF الخاص بمناهج السعودية.

يهدف كتاب المهارات الحياتية والأسرية إلى إكساب أبنائنا المفاهيم العلمية، والمهارات العملية المتنوعة، والقيم النبيلة، التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.

كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول الفصل الأول PDF

لتحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول الفصل الأول PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب.

كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول الفصل الأول
كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول الفصل الأول

تحميل الكتاب PDF

 

مقدمة كتاب المهارات الحياتية والاسرية

يسرّنا أن نقدّم كتاب الطالب للصف الأول الابتدائي من سلسلة مقرر المهارات الحياتية والأسرية، انسجاما مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة التعليم وبما يسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٢٠ التي تنص على إكساب الطالب المعارف والمهارات والسلوكيات الحميدة ليكون ذا شخصية مستقلة تتّصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة.

وقد حرصنا في تأليفه على تنوّع أساليب عرضه باستخدام مصادر التعلّم المختلفة من رسومِ وصور وأنشطة لإثارة التفكير، وإكساب الطالب مهارات القرن الحادي والعشرين في إطار أهداف الوحدات الدراسية.

وتتيح أنشطة التعلّم المتضمنة في هذا الكتاب الفرصة للمتعلم كي يُفكّر ويُحاور ويُعبر عن رأيه، ليكتسب المهارات والكفايات القابلة للتطبيق في حياته اليوميّة.

لقد حاولنا أن يشمل هذا الكتاب المجالات الأساسية لمقرر المهارات الحياتية والأسرية، ليكون عوناً للطالب على أن يصبح ذا شخصية متّزنة، واثقاً بنفسه، محبّاً لوطنه، يتصرّف التصرف السليم في المواقف والمناسبات المختلفة، ويكتسب العادات الصحية السليمة في غذائه ومسكنه وبيئته، ويستثمر أوقات فراغه فيما يعود عليه بالنفع والفائدة، بحيث يصبح فرداً فعالا في بناء أسرته ومجتمعه.

كما أنه من منطلق اهتمام المملكة العربية السعودية بالأفراد ذوي الإعاقة، والتزامها باستيفاء كافة الحقوق الممكنة لدعمهم ودمجهم في المجتمع، حرصت وزارة التعليم على أن تؤدي المناهج التعليمية دورها في ذلك، ومن هنا أدرجت مفردات بلغة الإشارة في هذا المقرر؛ لتزويد الطلاب السامعين بحصيلة مناسبة من المفردات الإشارية والتي يؤمل أن يكون لها أثرها في كسر حاجز اللغة وتيسير عملية الاندماج، وخلق نوع من التواصل بين الطلاب السامعين والطلاب الصم.

نسأل الله عزّ وجلّ – أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه تعالى، والله من وراء القصد.

 

فهرس كتاب المهارات الحياتية والأسرية الصف الأول الفصل الأول:

الوحدة الأولى: صحتي وسلامتي.

تهيئة الدرس: أسرتي العزيزة.

نشاط أسري.

نشاط ختامي.

هيا نتعلم لغة الإشارة.

الوحدة الثانية: شخصيتي.

تهيئة الدرس: أسرتي العزيزة.

نشاط أسري.

نشاط ختامي.

هيا نتعلم لغة الإشارة.

الوحدة الثالثة: هيا نتعلم لغة الإشارة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.